عرش القمر الهلالي - فانتازيا للأمريكي صلاح الدين أحمد



" عندما يواجه المرء غولان، فعدم تضييع الوقت لهو شئ مرغوب فيه نوعًا "
ـــــــــــــــــــــــ
ممالك (القمر الهلالي) هي موطن الجن والغيلان، المحاربين المقدسين والهراطقة، وقد وصلت الأحداث فيها لنقطة الغليان في الصراع على السلطة، بين القبضة الحديدية للخليفة والمعلم الغامض المعروف بـ(الأمير الباز).
في خضم هذا التمرد، تضرب سلسلة قاسية من جرائم القتل الخارقة قلب الممالك.
وقد وسد الأمر لحفنة من الأبطال لمعرفة حقيقة تلك الجرائم، وهم:

*الطبيب (عدولة مخلود) - آخر صائد غيلان حقيقي من مدينة (داماسوات) العظيمة - الذي لا يفضل إلا كأس هادئ من الشاي. لثلاث سنوات وأكثر من سنوات عمره، أنهك (عدولة) من صيد الوحوش وانقاذ الأرواح، وأصبح مستعدًا للتقاعد من مهنته الخطيرة، لكن مقتل عائلة (الشعلة القديمة) سحبه لمسار الصياد من جديد.

*(رصيد بن رصيد)، مساعد (عدولة) الشاب، هو محارب مقدس من الهايدبونديين، لا تقارن براعته إلا بتقواه. وحتى عندما يتم اختبار سيف (رصيد) مزدوج الطرفين أمام الغيلان والرجال-أبناء آوى، يتم اختبار روحه عندما يتقاطع مساره هو و(عدولة) مع امرأة القبائل (زامية).

*(زامية بدوي) حامية الفريق، التي وهبت القوة شبه الأسطورية للتحول لشكل أسد، لكن هذا لم يشفع لها عند قومها، الذين نفوها لجرأتها على التشبه بالرجال، وهي تحيا فقط من أجل الانتقام لمقتل والدها؛ حتى تكتشف أن (عدولة) وحلفائه أيضًا يطاردون قاتل والدها.. حتى تلتقى (رصيد).

عندما يعرفون أن جرائم القتل وتمهيدات ثورة (الأمير الباز) متصلة ببعضها البعض، يسابقون الزمن ويكافحون مخاوفهم لانقاذ حياة الطاغية الفاسد. فيصطدمون بمؤامرة ضد عرش (القمر الهلالي)، تهدد بتحويل (دامساوات) والعالم نفسه لخراب دموي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
Throne of the Crescent Moon (The Crescent Moon Kingdoms #1)
by Saladin ahmed
(عرش القمر الهلالي) هي أولى كتب سلسلة (ممالك القمر الهلالي)، للكاتب الأمريكي من أصل عربي (صلاح الدين أحمد)، الذي ترشح لأكبر الجوائز الفانتازية مثل هوجو ونبيولا ولوكوس.
صدر الكتاب في 7 فبراير 2012، وهي ثلاثية لم تكتمل بعد.


تعليقات

المشاركات الشائعة