(نر-يونا)




وتعني في اليابانية (المرأة الرطبة)، وهي مخلوقة مائية مخيفة يؤمن بوجودها سكان منطقة (إيوامي) بمحافظة (شيماني) في (اليابان)، وأنها تُستخدم من قبل الشيطان - (بِس يوني)، أو بقرة الشيطان حرفيًا في اليابانية، وهو كائن مرعب آخر له جسد عنكبوت ورأس ثور - وهذا لأنها تظهر على ساحل بحر اليابان تحتضن طفلا، تسلمه لك ثم ترجع إلى البحر، وبشكل ما تأخذه أنت منها برغم غرابة الموقف، كالمنوم، عندئذ يظهر لك (بِس يوني) بهيئته الكابوسية.
الطبيعي وقتها أن تقذف الطفل وتفر بجلدك هاربًا من منظره، لكن عندما تحاول أن تفعل، سيتحول الطفل فجأة لحجر ثقيل لا ينفصل عنك، يثبتك مكانك، عندها ستقتل وتؤكل من قبل الشيطان ذو جسد العنكبوت. لذلك يقال أن على المرء أن يعانق الرضيع، ولا يفعل ذلك إلا بعد ارتداء قفازيه. على المرء أن يفر بعدها. وعلى المرء أن يرمي كل شيء بما في ذلك القفازين. في أساطير مدينة (أودا) بمحافظة (شيماني)، فإن الرجل الذي سيعهد إليه بالرضيع من (نر-يونا)، سيتعرض للاعتداء من قبل (بِس يوني)، الذي سيقول وقتها لضحيته جملته المشهورة: "سيء للغاية، سيء للغاية"، ولكن بصوت (نر-يونا).
في تصورات (يوكاي) – وهي مخلوقات غير أرضية في الفلكلور الياباني – فإن (نر-يونا) لها وجه امرأة وجسم ثعبان، وفي بعض القصص فإن الرضيع ما هو إلا حزمة أو ربطة على هيئة الأطفال، بمجرد أن تتخلص منها تعود لهيئتها الحقيقية، ولو احتضنتها بدافع مساعدة (نر-يونا) في حمله، تصبح ثقيلة جدا ولا تسمح لك بالفرار، فتستخدم (نر-يونا) لسانها الطول الذي يشبه لسان الأفعى لتمتص دمك كله. وفي بعض القصص تتغذى على البشر، وتبحث عن العزلة لغسل شعرها الأسود الطويل، والويل لمن يقتحم تلك العزلة.
ـــــــــــــــــ
ترجمة وبحث حصريان من (عصام منصور).

تعليقات

المشاركات الشائعة