ليست كذبة أبريل


* 2 أبريل 2020
شهر أبريل هنا ، على الرغم من أنني في مكان ما حيث مازال يوجد من الثلوج ما هو أكثر من الزهور.
الغرابة مستمرة حول العالم بأسره. في بعض الأحيان يكون من الصعب استدعاء كم المتغيرات في شهر واحد فقط.
يعرف القراء المنتظمون لموقعي (ليست مدونة) وموقع (بطاقات وحشية) أنني عادة ما أقوم بنشر بوست كذبة أبريل. لقد كان لدينا بوستات عظيمة على مر السنين ، حتى أنها خدعت قلة من الناس. لكن ليس هذا العام. لم تكن أي من الأفكار التي كنا نمرح بها مناسبة تمامًا ، مع كل ما يجري حاليًا. أو ربما أنني لم أكن أشعر بروح الدعابة.
من المفترض أن يكون كتاب الخيال العلمي جيدون في التنبؤ بالمستقبل (هذه خرافة في الواقع ، لكن لا يهم) ، ولكن ينبغي أن أعترف ، ليس لدي أية فكرة عن أين أو متى سينتهي أي من هذا. أستطيع أن أرى ستة بدائل متفرعة ، بعضها متجهم للغاية بالفعل ، وبعضها أقل من ذلك بكثير. لكن المرء لا يريد أن يكون مثيرًا للمخاوف، بالطبع. ولكن في الوقت نفسه ، سيكون من الحماقة أن نكون رافضين بشدة للمخاطر. كل ما يمكننا فعله هو أن نأوي لمكان ، ونبقي عينًا على الأخبار ، ونستمر في هذا يومًا بعد يوم.
لا تزال سينما (جاين كوكتو) و Beastly Books مكتبة (بيستلي) مستمرتان في الإغلاق. عندما أغلقتها لأول مرة قبل بضعة أسابيع ، كان ذلك لمدة شهر فقط ... الفكرة هي أننا سنعيد التقييم في 15 أبريل ونرى أين وصلت الأمور وقتذاك. بينما أكتب هذا ، في 2 أبريل ، يبدو تاريخ 15 أبريل متفائلًا للغاية. إذا تغيرت الأمور على الإطلاق في الأسبوعين المقبلين ، فمن المرجح أن تتغير للأسوأ ، وليس للأفضل. على الأرجح ، إذن ، ستحتاج كل من السينما ومحل الكتب إلى الإغلاق ... إلى متى ، ليس لدي أي فكرة.
تظل خدمة الطلب عبر البريد في Beastly Books مفتوحة مع ذلك. على عكس Amazon ، نحن لا نبيع ورق التواليت أو المعدات الطبية ، لذلك لن يكون لأي شيء الأولوية على طلبات كتبك. ألق نظرة على الاختيار على https://jeancocteaucinema.com/product-category/signed-books/
جميع كتبنا موقعة ، والقراءة هي واحدة من أفضل الطرق لتمضية الوقت أثناء الحجر الصحي. (أدرك أنني أقوم بالكثير منها). كما يقال أيضًا ، إن مشترياتك من الكتب ستساعدنا على الاستمرار في دفع أجور موظفينا في السينما والمكتبات ، حيث لا يوجد مصدر دخل آخر في الوقت الحالي. ولدينا بعض العناوين الرائعة في المخزون.
في الأخبار الأخرى المتعلقة بالفيروسات ، تستمر الاتفاقيات والمهرجانات والأحداث الرياضية في الإلغاء أو التأجيل في جميع أنحاء العالم. بما في ذلك مؤتمرات الخيال العلمي، أخشى أن البعض منهم قد لا يعودون أبدًا ، حيث - في بعض الحالات وليس كلها - ترفض القاعات والفنادق ترك المناسبات خارج عقودها ، مما يعني أن المنظمات الراعية يمكن أن يكون لديها ديون ضخمة بدون دخل مادي للمساعدة في تعويض التكاليف. سيصبح مهرجان (نيبولا) هذا العام افتراضي. قد تحتاج بعض ورش عمل الكاتب التي أرعى فيها المنح المقدمة إلى القيام بنفس الشيء. لم يتخذ أي منهم هذا القرار حتى الآن ، لأن ورش العمل لا تزال على بعد أشهر ، لكنني أعلم أنها كلها تستكشف خياراتها.
أكبر الأخبار في هذا الصدد هو أن مؤتمر الخيال العلمي العالمي وورلدكون worldcon لهذا العام ، CoNZealand ، تَقرر أيضًا أن يكون افتراضيًا. أنا أعرف كيف كان قرارًا صعبًا بالنسبة إلى الكيويون - كنية الشعب النيوزيلندي - الذين عملوا بجد في المزايدة والفوز بالخدع ، وحلموا لفترة طويلة بجلب الفاندوم fandom - شبكة اجتماعية أكبر من مجرد معجبين عاديين بالشخصيات الخيالية، فهم معجبين فنانين ومترابطين - إلى جزيرتهم السحرية. نيوزيلندا هي أحد الأماكن المفضلة لدي في العالم ، وأشارك باريس بنفس الشعور. لقد كنا هناك عدة مرات من قبل ، وأعلم أننا سنزورها مرة أخرى ... ليس هذا العام ، وا أسفاه!. أجزمت بأن دفع المؤتمر للانعقاد في أواخر عام 2020 أو أوائل عام 2021 لم يعد ممكنًا لأسباب لوجستية متنوعة ، مما يعني أن الاتصال بالإنترنت كان البديل الحقيقي الوحيد للإلغاء. كيف ستعمل ، ليس لدي أية فكرة. ولا لأحد آخر حقًا. لم يحدث هذا قط من قبل. لا شك في أن الجوانب التقنية ستكون شاقة ... لكنني أعلم أن كل المعنيين سيبذلون قصارى جهدهم. يد واحدة.
إذا كان هناك بريق أمل فضي وسط هذه الغيوم، فهو أن هذا يمنحني مزيدًا من الوقت لإنهاء (رياح الشتاء) WINDS OF WINTER. أستمر في الكتابة كل يوم ، هنا في جبلي الراسخ.
هل تريد قراءة شيء أثناء الانتظار؟ سيكون هذا هو الوقت المناسب للتحقق من سلسلة Wild Cards الخاصة بي ، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. هناك تسعة وعشرون منهم (لا يزال بعضها قيد الإعداد) ، والذي يجب أن يبقيك على القراءة لفترة طويلة جيدة. إذا كنت تريد المزيد من (ويستروس) Westeros ، وكنت تعرف فقط (أغنية من الثلج والنار) ، ألق نظرة على (فارس الممالك السبع) A Night of the SEVEN Kingdoms (Dunk & Egg novellas) - قصة السير دنكان الطويل - و(النار والدم) FIRE & BLOOD (حيث ستجد المادة المصدر لـ مسلسل HBO الجديد (عائلة التنين) ، HOUSE OF THE DRAGON). وهناك بعض الكتاب الرائعين الآخرين هناك أيضًا. سلسلة QUILLIFER التي كتبها والتر جون ويليامز هي أفضل عمل قامت به قنوات WJW على الإطلاق ، وأنا أستمتع حقًا بسلسلة AFTERSHOCKS الجديدة من Marko Kloos.
هل تحتاج إلى شيء تستمر في مشاهدة حلقاته بلا توقف؟ الموسم الثالث من OZARK سيجذبك، مسلسل HBO القصير الأخير عن قصة "ستيفن كينج" Stephen King (الدخيل) The OUTSIDER **عبارة عن تجسيد مخلص ورائع للرواية، كما أن فيلم DOCTOR SLEEP جيد جدًا أيضًا. انا أيضا استمتع بـ (مكيدة ضد أمريكا) المقتبسة أدبيا بدورها من رواية "فيليب روث"، والتي تبدو مناسبة لأوقاتنا الحالية أكثر من أي وقت آخر.
كما يجب مشاهدة WESTWORLD و BETTER CALL SAUL أيضًا.
كيفما قضيتم أيامكم يا أصدقائي ، ابقوا آمنين.
ــــــــــــــــ
*ترجمة حصرية: عصام منصور.
من موقع (جورج مارتن) #ليست_مدونة
**أشاهد المسلسل حاليًا، وهو قطعة من الروعة المعهودة عن ستيف.

تعليقات

المشاركات الشائعة