كلمات الألق - براندن ساندرسن



اتلُ القسم القديم مجددًا:
الحياة قبل الموت.
القوة قبل الضعف.
الرحلة قبل المقصد.
والعودة لرجالٍ قاطعين، تحملوا ذات مرة.
ألق الفرسان ينبغي أن يشمخ مجددًا.
_
"توقع أعداؤه أن يموت ميتة شنيعة كعبيد الحرب، ولكن (كالادين هبة-العاصفة) نجا، ليحصل على قيادة الحراسة الملكية، وهو الأمر المثير للجدل بالنسبة لحالة (داكن-أعين) متواضع. الآن عليه أن يحمي الملك و(دالينار خولين) من أي خطر مشترك، بالإضافة للتهديد الواضح غير المألوف لـ (القاتل)، وكل هذا بينما يكافح سرًا لإتقان قدرات جديدة مرتبطة بجنية شرفه، (سِلفرينا).
ينشط (القاتل سِث) مرة أخرى، ويقتل الحكام في جميع أنحاء عالم (روشار)، باستخدام قدراته المحيرة، مدهشة التصدي لكل حارس، فالهرب من أي مطارِد. من بين أهداف (سث) الرئيسة الأمير السامي (دالينار)، الذي يعَد القوة الداعمة خلف عرش (أليثي). قد يبدو دوره القيادي في الحرب سببًا كافيًا ، لكن سيد القاتل لديه دوافع أعمق بكثير.
في مسار موازي تسعى (شالان) الرائعة - لكن المضطربة - لمنع عودة (جالبو-الباطل) الأسطوريين، الكفيلون بإنهاء الحضارة بأسرها. تكمن الأسرار التي تحتاجها (شالان) في (السهول المحطمة)، لكن الوصول إلى هناك للعثور على مبتغاها أعقد بكثير مما تخيلت.
في هذه الأثناء، يتخد البارشنديون القاطنون في قلب (السهول المحطمة) قرارًا تاريخيًا. فبعد سنوات عصيبة من هجمات الأليثيين تقلصت أعدادهم باستمرار، وهم مقتنعون من قبل أمير حربهم (إيشوناي)، بالمخاطرة بكل شيء في مقامرة يائسة مع القوى الخارقة جدا التي هربوها ذات مرة. العواقب المحتملة على البارشنديين والبشر على حد سواء ، بالتأكيد، بالنسبة لـ (روشار) نفسها ، خطيرة بدرجة لا يمكنهم تقديرها."
ترجمة حصرية: عصام منصور.
_______
(سجلات ضوء-العاصفة) هي سلسلة فانتازية، كتبها الأمريكي (براندون ساندرسن)، الكتاب الأول من عشرة كتب مخطط لنشرها في هذه السلسلة، واسمه (طريق الملوك) صدر في أغسطس 2010، وحقق المركز السابع في أفضل المبيعات الأمريكية على الإطلاق مع الأسبوع الأول، وصدر الكتاب الثاني (كلمات الألق) في 4 مارس 2014 عبر دار (تور) للكتب، ليواصل ذات الملحمة الخيالية التي بدأها منذ أربع سنوات سابقة عليه، ولقد انتهت الكتابة فعليا في يوليو 2013، لكن تأخر الإصدار لالتزام (ساندرسن) بإنهاء الكتاب الأخير من سلسلة (عجلة الزمن) أولا.
يتكون كتاب (كلمات الألق) من مقدمة، 89 فصلًا، 14 فاصلًا، خاتمة. حصل الكتاب سنة 2015 على جائزة (ديفيد جيميل) للفانتازيا الملحمية، وهو أضخم كتاب أصدرته (تور) للكتب، بعدد صفحات وصل لـ 1088 صفحة.
*الغلاف للكتاب الثاني (كلمات الألق).
*نبذة عن الكتاب الأول (طريق الملوك): الرابط في أول تعليق.

تعليقات

المشاركات الشائعة