الإعلان عن متأهلي هيوجو!


* 7 أبريل 2020
تم اليوم الإعلان عن الاقتراع النهائي لجوائز هيوجو Hugo لهذا العام، عبر Facebook و YouTube ، من قبل أصدقائي في CoNZealand.
تهانينا لجميع المتأهلين للتصفيات النهائية ... وتعازي لجميع الذين لم يجروا الاقتراع. خذوا بعض العزاء مع الوضع في الاعتبار أنه يتم تجاهل الكثير من الأعمال الجيدة كل عام.

جائزة Hugo هي أقدم وأعرق جائزة في الخيال العلمي والفانتازيا ... ليس فقط للكتاب ، ولكن أيضًا للفنانين والمحررين والمعجبين. أعطيت لأول مرة في عام 1953 ، وكانت الجائزة الأصلية. انضم إليها العديد من الجوائز القيمة في النصف قرن التالي: نيبيولا، برام ستوكرز ، الجائزة العالمية للفانتازيا ، دراجون ، تبتريز ، جائزة آرثر سي كلارك ، بروميثيوس ، جائزة الفانتازيا البريطانية ، دتمارس ، أورورا، زحل ... حتى ألفيس. (نعم ، لقد نسيت البعض ، بلا شك). جميع التكريمات رائعة. لكن جوائز Hugo تظل أعظم وسام يقدمه مجالنا.
أحد الأسباب هو أنها جائزة اختيرت بواسطة أعضاء worldcon ، المؤتمر العالمي للخيال العلمي ، جدهم جميعا. بواسطة المعجبين ، بعبارات أخرى. بواسطتك أنت ، إذا أردت. لا تحتاج حتى إلى حضور المؤتمر: دعم مجموع الأعضاء، هو أرخص بكثير ، يسمح لك أيضًا بالقاء اقتراع هيوجو. لذا إذا كنت تريد أن يُسمع صوتك ، فتوجه إلى موقع CoNZealand الإلكتروني وقم بالتسجيل.
من المحزن أن نقول ، لن يحضر أي شخص في الواقع Worldcon لهذا العام في ويلينغتون (عاصمة نيوزيلاند)، وذلك بفضل فيروس كورونا. قرر المنظمون، بحكمة ، جعل مؤتمر هذا العام افتراضي بالكامل. أعتقد أنه ضرورة في وقت الوباء هذا ، ولكن ضرورة محزنة.
أنا سيد أنخاب (مقدم) في CoNZealand ، المضيف في حفل توزيع الجوائز ، لذلك كنت سأكون الشخص الذي يوزع الصواريخ (شكل الجائزة على هيئة صاروخ فضائي) قادما إلى ليلة هيوجو ، وهو شرف لمرة واحدة في العمر كنت أتطلع إليه كثيرًا. أنا ما زلت سيد أنخاب ، كما تقرر ، ولكن أعتقد أنني الآن سأصبح سيد أنخاب افتراضيًا. أفترض أنني مؤهل. لقد كتبت ذات مرة نصين لـ MAX HEADROOM (شخصية ذكاء صناعي وهمي قدم سنة 1985)، بعد كل شيء (على الرغم من أنه لم يتم إنتاج أي منهما ، والذي يمكن أن يكون نذير نحس). بدلاً من ذلك ، يمكنني فقط ربط الصواريخ بأرجل غربان ... غربان كبيرة حقًا.
ــــــــــــــــ
*ترجمة حصرية لصفحة (النحاس): عصام منصور.
من موقع (جورج مارتن) #ليست_مدونة

تعليقات

المشاركات الشائعة