(بلاط السكاكين المكسورة)




"لقد نظروا أخيراً إلى مقبرة إمبراطوريتنا بعيون مفتوحة. إنهم حمقى ومجانين كفن الحرب. وأطفالهم يتضورون جوعًا، بينما نتغوط الذهب والجواهر داخل التراب".
في أغنى إمبراطورية عرفها العالم على الإطلاق ، كانت مدينة (سورلوست) صامدة بشموخ، أبدية ولا تُحتل. ولكن في مدينة الأحلام تلك التي يحكمها إمبراطور متهور ، أصبح الانحطاط هو الحاكم الفعلي، وأعمى سكانها عن حقيقة ضعفهم. الإمبراطورية على حواف الاحتلال - وفقط رجل واحد يمكنه أن يرى هذا.
ملاحقًا بأحلام زوال الامبراطورية ، قرر "أورهان إيميريث" أن يتصرف. بناء على أوامره ، قطع فريق من الجنود الصحراءَ للوصول إلى المدينة. بمجرد دخولهم القصر ، لديهم مهمة واحدة: قتل الإمبراطور ، ثم كل أولئك الذين بقوا ماكثين. لأنه فقط من الرماد يمكن بناء إمبراطورية جديدة.
الفريق عبارة عن مجموعة من الجنود الجيدين العاديين ، الذين تعتبر هذه مهمة لهم مثل أية مهمة أخرى. لكن الصبي الغريب ماريث الذي يسير بينهم ليس مجرد جندي عادي. أثناء مسيرته صوب (سورلوست)، يعتقد "ماريث" أنه يهرب من الماضي الذي يلازمه. ولكن في المدينة الذهبية ، ينتظره مصيره - جميل ، دموي ، وأكثر فظاعة مما كان يمكن لأي شخص أن يتوقعه.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(بلاط السكاكين المكسورة) كتاب أول من سلسلة (إمبراطوريات الغبار)، صدر للكاتبة البريطانية "آنا سميث سبارك" في صيف 2017 في 470 صفحة بغلاف سميك، بينما صدر الكتاب الثاني تحت عنوان (برج الحياة والموت)، ثم الكتاب الثالث (منزل التضحية) في العامين 2018 و2019 على التوالي.

تعليقات

المشاركات الشائعة